How can we help you?

للاتصال من داخل دولة ذات قيود صارمة على الانترنت على نظام macOS

Note: if you are looking for English version of this article, click on this link.

تحديث 2021-03-11: يرجى ملاحظة، للاتصال بخوادمنا باستخدام الطريقة الموضحة في هذه المقالة، ستحتاج الآن إلى استخدام بيانات اعتماد خدمة NordVPN، بدلاً من البريد الإلكتروني العادي/ كلمة المرور. قد تجد المزيد من التوضيحات في المقالة.

1. في البداية قم بتحميل برنامج الـ NordVPN IKEv2 certificate على جهاز الماك الخاص بك من خلال الرابط التالي: https://downloads.nordcdn.com/certificates/root.der.

بعد الانتهاء من تحميل الملف أعلاه، قم بتشغيله من ملف التنزيلات كما في الصورة التالية:



2. عندها ستظهر لك نافذة إضافة الشهادات، اضغط على Add لاضافة الشهادة الى سلاسل المفاتيح الخاصة بجهازك.



3. باستخدام زر الماوس الأيمن، قم بالضغط على شهادة الـ NordVPN Root CA في لوحة تسجيل سلاسل المفاتيح كما هو موضح في الصورة و قم بالنقر على "إحضار معلومات".



4. أسفل عبارة "عند استخدام هذه الشهادة" سوف تجد خيارين هما مصادقة قابلة للتجديد (EAP) و IP آمن (IPsec) ، تأكد من اختيار "الوثوق دوماً" لكل منها و اختيار "عدم الوثوق مطلقاً" لكل من الحقول الاخرى، سوف تحتاج الى إدخال كلمة المرور لجهاز الماك الخاص بك من أجل حفظ هذه التغييرات بعدها قم بإغلاق نافذة سلاسل المفاتيح بشكل كامل.



5. توجه الآن إلى أيقونة أبل و قم بالنقر عليها - قم باختيار"تفضيلات النظام"



6. من خلال تفضيلات النظام، انقر على "الشبكة"



7. عندها ستظهر لك نافذة الشبكات، قم بالنقر على أيقونة زائد "+" الموجودة أسفل الزاوية اليمنى من هذه النافذة (يجب أن يكون لديك امتيازات حساب إداري)



8. بعد ظهور نافذة جديدة للشبكة، قم بالنقر على حقل "الواجهة" و قم باختيار "VPN"، ايضاً قم بفتح قائمة " نوع VPN" و قم باختيار IKEv2. بالنسبة لاسم الخدمة بامكانك اختيار اي اسم من اختيارك ولكننا دائما ننصح بتسميتها NordVPN. عند الانتهاء انقر على "إنشاء".



9. سيتم الآن عرض إعدادات اتصال VPN الجديد. قم بادخال عنوان الـ IP في خانة "عنوان الخادم" و كذلك قم بإدخال عنوان الخادم الخاص بـ NordVPN في خانة الـ Remote ID كما موضح في الشكل:





10. قم بالنقر على "إعدادات المصادقة"... و من خلالها اختر "اسم المستخدم" من القائمة وقم بإدخال اسم المستخدم و كلمة المرور لحساب NordVPN الخاص بك وانقر على "موافق".



يمكنك العثور على بيانات اعتماد خدمة NordVPN (اسم المستخدم للخدمة وكلمة مرور الخدمة) في لوحة معلوماتAccount  Nord. استخدم الزر الأيمن لنسخ بيانات الاعتماد.


11. يمكنك الآن التحقق من حالة الـ VPN الخاص بك من خلال قائمة شريط المهام، هذا سيساعدك على الاتصال بالـ VPN من شريط المهام…. فقط انقر "اتصل" ثم "موافق".



12. أنت الآن متصل بالـ VPN بامكانك التحقق من الحالة عن طريق شريط المهام من خلال ايقونة الـ VPN كما في الشكل، تستطيع ايضاً التحكم باتصال الـ VPN من هناك.

Related Articles

© Copyright 2021 all rights reservedSelf-service byBold360